• خمسة أشياء يتوجب على المؤثرين فعلها لزيادة متابعيهم على
    28 يناير 2019

    خمسة أشياء يتوجب على المؤثرين فعلها لزيادة متابعيه على "انستجرام"

    زاد عدد مؤثري التواصل الاجتماعي بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة بسبب اعتماد العديد من العلامات التجارية عليهم في زيادة عدد المقبلين. إن "الانستجرام" أحد أهم منصات التواصل الاجتماعي التي يعول عليها المؤثرين في التألق وزيادة عدد المتابعين. لهذا، يجب عليهم اتباع بعض الأساليب لزيادة الانتشار فيه. من أهم هذه الأساليب: 

    1. قصص البث المباشر: أضاف "انستجرام" خاصية قصص البث المباشر، والتي تسهم في لفت انتباه المتابعين لمعرفة تفاصيل حياة المؤثرين. إن القصص المشوقة تجذب انتباه المتابعين لتكملتها وقد يعيدون مشاهدتها أكثر من مرة، مما يساعد في ظهورها في محرك البحث، فيستطيع الآخرون إيجادك بكل سهولة. يوجد أيضا خاصتي "اسأل سؤالاً" أو "استطلاعات الرأي" على قصص الانستجرام، مما يشد متابعيك لخوض هذه التجربة، فيتعرفون عليك عن قُرب.
    2. الصور الاحترافية: كن مختلفا وحاول إبهار متابعيك بصور احترافية بالاتفاق مع مصورين محترفين لعمل جلسات تصويرية بشكل دوري. عرف متابعيك عليهم، قد يحتاجون سؤالهم عن بعض الأمور. دع متابعيك يستمتعون بالنظر إلى هذه الصور وتحليلها وافتح باب السؤال للإجابة.
    3. اتحاد المؤثرين: أنت كمؤثر جديد بحاجة لمن يدفعك للأمام ويُظهرك للناس بالصورة التي ترغب فيها. ما عليك إلا أن تجتمع مع المؤثرين الذين عرفوا المهنة وزاولوها لفترات طويلة. تعرف عليهم وعرف نفسك واهتماماتك. كن معهم في الفعاليات والاحتفالات التي يقيمونها. أنت بحاجة إلى هذا النوع من الأشخاص للتألق والظهور.
    4. الوضوح: يتوقع متابعوك أن يرو في سيرتك الذاتية ما يُعرفهم عليك، وبالتالي ماذا سيظهر في صفحتك الشخصية. لذلك، كن واضحا من البداية. مثلا، إذا كنت مهتما بالصحة والرشاقة، فبالتأكيد يجب أن يظهر في صفحتك منشورات تتعلق بالطعام الصحي. اجعل صفحتك متناسقة ومتناغمة، لا تخدع متابعيك أو تتظاهر بأنك تعرف كل شيء، تحدّث فقط عما تعرف.
    5. كن اجتماعيا: وسائل التواصل الاجتماعي تعني أن تكون اجتماعياً ومنفتحاً على الآخر. يجب أن تفتح نقاشاً مع متابعيك. عند وضع منشور لك، أجب على أسألتهم. تستطيع أيضا أن تجذبهم عن طريق أسئلة قصص البث المباشر أو استطلاعات الرأي. بهذا، تستطيع فهم عقولهم ومعرفتهم عن قرب وتعريفهم بنفسك. هذا يُشعر متابعيك أيضا كم أنت اجتماعي، فيُخبرون أصدقاءهم عنك.